تتوقف محادثات القرض قبل ستة أيام من الموعد النهائي الافتراضي

“نحن هنا بين عشية وضحاها. والضغط مرتفع. والعواقب وخيمة. نحن ندرك ذلك. نحن نعلم هذا ، وسيوافق عليه البيت الأبيض بالتأكيد.

هناك مؤشرات على أن الجمهوريين في مجلس النواب والبيت الأبيض يحرزون تقدمًا حقيقيًا. وقال مصدر مطلع على المحادثات لصحيفة “بوليتيكو” في وقت متأخر من يوم الخميس أن الجانبين انتهيا من جزء الإنفاق من المناقشات.

كما طرح الجمهوريون المحافظون قائمة قال الجمهوريون المطلعون على الأمر إنها جاءت من القيادة ، والتي يبدو أن الجانبين اتفقا عليها. وتشمل هذه: اتفاقية لرفع سقف الديون حتى عام 2024 ، وآلية لتشجيع الكونجرس على تمرير جميع مشاريع قوانين الإنفاق الاثني عشر ، وخطة لاسترداد أموال كوفيد غير المنفقة.

ولكن كما يقول المثل القديم في الكابيتول هيل: لا يمكن الاتفاق على أي شيء حتى يتم الاتفاق على كل شيء. وحذر عضو جمهوري ثان مطلع على المفاوضات ليلة الخميس من أن المفاوضين لم يتوصلوا إلى اتفاق بشأن أرقام الإنفاق الضريبي الأعلى أو إلى متى سيستمر تمديد سقف الديون. وحذروا من أنه لن يكون هناك اتفاق حتى يتم حل التفاصيل الأخرى بشكل كامل.

لكن هذه التسريبات أشعلت الحموضة من جانب مكارثي المحافظ ، وهددت بتحطيم الوحدة التي صورها الجمهوريون منذ تمرير خطة ديونهم الخاصة. ومع ذلك ، قلل مكارثي من أهمية الانتقادات الموجهة من اليمين ، قائلاً إنهم “لا يعرفون ما هو موجود في الصفقة”.

وقال مكارثي يوم الجمعة “لست قلقا من أن يدلي أي شخص بأي تعليقات في الوقت الحالي”.

وحذر ماكهنري من أن تسرب التفاصيل يمكن أن يعيق قدرة المفاوضين على إبرام صفقة.

وقال “التغريدات والمحتوى والتفاصيل وكل هذه التسريبات لن تساعدنا في الحصول على صفقة من شأنها تغيير مسار البلاد”.

READ  سوق الأسهم اليوم: الأسواق الآسيوية ثابتة في تداولات العطلات

ولكن حتى مع اقتراب الدولة من الموعد النهائي المحدد في الأول من يونيو ، والذي حذرت وزيرة الخزانة جانيت يلين من أنه يعرض البلاد لخطر التخلف عن السداد ، يتفق الجانبان عمومًا على أنهما يحرزان تقدمًا.

وقال مكارثي للصحفيين يوم الجمعة “لقد أحرزنا تقدما الليلة الماضية. علينا أن نحقق المزيد من التقدم الآن.” هو والنائب. جاريت جريفز (R-La.) ، المفاوض الجمهوري الرئيسي ، عقد أيضًا powwow في وقت سابق يوم الجمعة في رحلة مشتركة بالدراجة.

وقال مكارثي “سنعمل بجد قدر المستطاع لإنجاز هذا ، وتحقيق المزيد من التقدم اليوم وإنجاز المهمة”.

لكن متطلبات العمل وإصلاحات التصاريح تظل نقطتين شائقتين رئيسيتين. ووفقًا لشخص مطلع على الأمر ، فإن البيت الأبيض “يواصل الضغط ضد الإجراءات التي يخشى أن تدفع الأمريكيين إلى براثن الفقر أو تقضي على رعايتهم الصحية”. لكن مكارثي اتهم الديمقراطيين بالرغبة في دفع “غير المعالين” للبقاء في منازلهم.

قال مكارثي: “في بعض الأحيان ، لدينا خلافات”.

بمجرد أن يتوصل المفاوضون إلى اتفاق ، يتوقع المشرعون أن يستغرق الأمر يومًا أو يومين لتحويله إلى نص تشريعي. ووعد الجمهوريون بالانتظار 72 ساعة – إذا تم الانتهاء منها قبل أي تصويت – للفوز بالمتحدث ، وهو جزء من الصفقة التي أبرمها مكارثي مع المحافظين.

في هذا السيناريو ، سيتعين على المفاوضين التوصل إلى اتفاق يوم الجمعة أو السبت لنقل مشروع القانون عبر مجلس النواب قبل أقرب موعد افتراضي ممكن يوم الخميس.

ثم هناك مجلس الشيوخ. لم يتوقع أحد من مجلس النواب تمرير مشروع القانون بالإجماع – خاصة بعد السناتور. مايك لي (جمهورية يوتا) ملتزمة بإبطاء العملية – مما يعني أن الغرفة العليا قد تستغرق أيامًا لتمرير التشريع قبل أن يتوجه إلى مكتب الرئيس جو بايدن. إذا كان الأول من يونيو هو التاريخ الافتراضي الفعلي ، فقد تقدم يلين إرشادات إضافية الأسبوع المقبل ، والتي قد تكون أكبر مشكلة.

READ  ميزانية ناسا لعام 2023: اقتراح بايدن البالغ 26 مليار دولار يمهد الطريق لأول استكشاف بشري على المريخ

السناتور. كريس كونز يأمل (د-ديل.) أن يتمكن جميع الديمقراطيين من دعم التشريع الذي سينبثق عن المفاوضات يوم الخميس ، لكنه غير متأكد.

وقال “الأمر يعتمد على ما يوجد فيه. نادرا ما نحصل على كل صوت على الإطلاق. لكن يجب أن يكون شيئا تؤمن به في رئيسنا.”

ساهم في هذا التقرير سارة فيريس وجنيفر هابركورن وكاثرين تولي-مكمانوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *